الحيوانات

كيفية تنظيف شعر القط من منزلي

Pin
Send
Share
Send
Send


يمكن إزالة أصعب شعيرات القطة من الملابس ذات الأسطوانات اللاصقة وشريط التغليف وحتى بقطعة قماش مبللة

  • المؤلف: بقلم إيفا سان مارتين
  • آخر تحديث: 12 مارس 2014

عندما تدخل القط حياتنا ، يصبح كل شيء قطة! القمصان والسراويل والسترات الصوفية. جميع الملابس تبدو مصممة على تغطية نفسها بطبقة رقيقة من شعر صديقنا. ومع ذلك ، كما هو مفصل أدناه ، يمكن إزالة شعر القط من الملابس بحيل بسيطة: بينهما ، واستخدام بكرات الغراء أو شريط التغليف، اللجوء إلى قفازات اللاتكس و خرق مبلل ويعمل حتى لامتصاص الملابس في الحالات الأكثر خطورة.

كيفية إزالة شعر القط من الملابس؟

عندما تدخل القط حياتنا ، يصبح كل شيء قطة! يبدو أن القمصان والسترات الصوفية والسراويل وحتى الأريكة مغطاة بطبقة رقيقة من شعر صديقنا. هذه الحقيقة لها تفسير واضح: القطط شعرها وشعرها جزء من سحرها. "إن يلعب الشعر دورًا مهمًا في حاسة اللمسيشرح مايكل فوس ، طبيب بيطري في جامعة واشنطن ومؤلف كتاب "علم التشريح وعلم نفس القط" ، بالإضافة إلى حمايتك من درجات الحرارة القصوى أو البرودة أو الحرارة.

تشرح الوظيفة الوقائية لشعر القطط أنك بحاجة إلى تجديده للحفاظ على صحته. يحدث هذا التغيير ، خاصة عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا ، أي خلال فصلي الربيع والخريف في نصف الكرة الشمالي. وهذا الشعر هو الذي ينتهي حتما في ثياب أولئك الذين يعيشون مع الماكرون.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالشعر مثل القط ، من المهم ألا تفقد أعصابك. ال يمكن إزالة الشعر القطط من الملابس مع بعض الحيل البسيطة أو ، على الأقل ، يتم تخفيض كبير!

1. إزالة شعر القط من الملابس بالفرشاة اليومية

ال القط المصقول يوميا إنها أفضل طريقة لإزالة الشعر الميت من جسم القط ، وبالتالي لمنعها من السقوط وينتهي على الملابس. يوضح الطبيب البيطري باتريشيا غونزاليز: "تحتاج القطط إلينا لتنظيف فراءها يوميًا للحفاظ على صحتها وحماية بشرتها".

قاعدة الثلاثة ، في هذه الحالة ، بسيطة: عندما يتم تنظيف القط بشكل أفضل ، سيتم محاصرة المزيد من الشعر الميت على المسامير ، وسوف تهبط أقل على ملابسنا.

2. إزالة الشعر القط مع بكرات الغراء والمواد اللاصقة

ومع ذلك ، فإن تنظيف القطط لا يمنع دائمًا شعره تمامًا من انتهائه بالملابس. يعد تعانق القطة وحضنها وسيلة لتقليل الإجهاد ، ومن الصعب على محبي الحيوانات مقاومة ذلك. ماذا تفعل بعد ذلك لإزالة شعر القط الذي يقبض عليه في الملابس؟

معظم الوضع سريع وبسيط لإزالة شعر القطط من الملابس هو للاستخدام فرشاة الملابس أو الأسطوانة ورقة مع الغراء. يباع هذا النوع من الملحقات في العديد من المتاجر المتخصصة للحيوانات ، ويمكن العثور عليها حتى في المنشآت الكبيرة بأسعار مرتفعة جدًا (من اثنين أو ثلاثة يورو ، مع أربعة قطع غيار).كيف يتم استخدامها؟ ينزلق السطح اللاصق فوق الملابس بحيث يلتقط الشعر.

ل أرخص بديل، ومع ذلك ، هو استخدام التعبئة الشريط اللاصق: على الرغم من أنها غير مريحة إلى حد ما (لا تسمح بالتداول للملابس) ، فإنها تؤدي نفس الوظيفة. ببساطة لف يدك حول قطعة من الشريط (الجزء الذي لا يلتصق) ، وضرب الجانب اللاصق على الثوب.

للأقل صعوبة ، أنشأت بعض العلامات التجارية التجارية ما يسمى فرش مزيل الشعر، والتي يمكن العثور عليها من ستة يورو.

3. قفازات مطاطية أو بالونات لإزالة شعر القط من الملابس

ال قفازات المطبخ المطاطية (مثل تلك المستخدمة في الغسل أو اللثي) تخلق الكهرباء الساكنة عن طريق فركها على الأسطح مثل الملابس. يعد تراكم الشحنات الكهربائية مفيدًا للغاية لجذب شعر القط إلى الملابس. ومع ذلك ، من الضروري إزالة الشعر المحاصر بشكل دوري ، من أجل جعل القفاز أكثر فعالية.

هناك طريقة أكثر متعة لإنشاء هذه الكهرباء الساكنة لإنهاء شعر القط على الملابس وهي استخدام أ بالون تورم. بنفس الطريقة ، يجب عليك فرك الكرة عن طريق الأكمام وغيرها من الملابس بالشعر وهي ، بسبب تأثير الكهرباء ، محاصرة في البالون! إذا كان هناك أطفال في المنزل ، فإنهم سيحبون بلا شك جلسات التدبير المنزلي هذه.

4. إزالة الشعر القط من الملابس بقطعة قماش مبللة والاسفنج

خرقة أو إسفنجة مبللة تزيل شعر القط بشكل أفضل من الملابس ، كما أنها تساعد على نقع الملابس

الماء حليف عظيم عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر القط التي تركت على الملابس. "خدعتي هي تمرير قطعة قماش مبللة بالملابس وفركهايشرح Maite López ، وهو عامل تنظيف ومالك لقطة بالتبني ، أنه فعال للغاية في التقاط الشعر المحتجز في الملابس ".

خيار آخر؟ يمكنك أيضا استخدام أ اسفنجة مبللة. المفتاح ، مرة أخرى ، هو إزالة الشعر الذي يتم جمعه من وقت لآخر ونقع قطعة القماش أو الإسفنج ، بحيث تطفو الشعيرات التي تم التقاطها في السائل ، وتخرج من القماش.

5. ضع الملابس لينقعها ، بحيث يطفو شعر القط

في الحالات القصوى، التدابير القصوى. عندما يبدو البنطلون أو السترة لا يمكن التغلب عليها من خلال كمية شعر القط التي تعلق بها ، فإن الحيلة هي ضع هذا الثوب لينقع في وعاء به الكثير من الماء ، مما يسمح للملابس بالطفو في السائل. بهذه الطريقة ، تتراكم الشعيرات مع بعضها ، وسوف يرتفع جزء كبير منها نحو السطح. هكذا سوف ينفصلون عن الثوب الذي كان الهدف.

6. منع القط من دخول الخزانات

هذا الإجراء هو وقائي ضد الشعر القطط في الملابس ، ولكن لا يقل أهمية. و هذا هو الحفاظ على أبواب خزانة مغلقة إنه أفضل عائق يمنعهم من الابتعاد عن الملابس ومنعهم من ملئ الشعر. كما يقول المثل: الوقاية خير من العلاج.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الإعلان عن الغرفة التي نخزن بها معظم الملابس "منطقة خالية من الشعر"، وهذا هو ، أنها مريحة لتقييد دخول القطط إلى هذه الغرفة. سيكون الأمر صعبًا ، نظرًا لأن هذه الحيوانات قادرة على أداء ألف ونصب تذكاري واحد من أجل جعلنا نستسلم لسحرها. ولكن الأمر يستحق ذلك ، على الأقل ، حاول.

7. شعر يحب الطلب الصبر

إذا كان لا يزال هناك بعض القطط على الملابس بعد البدء في كل هذه النصائح ، فإن أفضل نصيحة هي الصبر. ال يحب الشعر الذي نشاركه مع القطط والكلاب خصوصياتها و ، بلا شك ، واحد منهم هو قبول حقيقة أن هؤلاء الصحابة الأربعة أرجل. يحيط بهم الشعر! لهذا السبب نحن نحبك ، أليس كذلك؟

25 طريقة لإزالة شعر القط في المنزل

إن وجود قطة يفرض عليك أن تكون متسامحًا مع الشعر ، فلا يوجد علاج آخر. ولكن بما أن كل شيء له حدود ، ويمكن للقطط أن تغمر كل شيء بالشعر إلا إذا أهملنا ، فمن المريح معرفة طرق فعالة للقضاء عليها. ماذا عن ترسانة من 25 الحيل لمحاربتها؟

1. شريط لاصق على الشريط أو الأسطوانة: عند تمرير الشريط اللاصق ، مع أو بدون أسطوانة ، لأي سطح ، يتم تعليق الشعر وننهي المشكلة. يُنصح باستخدام لفائف التغليف ، فهي أرخص من القوائم المباعة لهذا الاستخدام المحدد ، والنتيجة هي نفسها.

على الرغم من ذلك ، فإن الأسطوانة أكثر راحة ، حيث أنها مزودة بمقبض ، بينما يجب قص الشريط وتطبيقه مباشرةً ، لفه في اليد. من الأفضل دائمًا التحقق من أن الغراء لا يترك إشارة على الأسطح الحساسة ، رغم أنه لا يحتوي على الكثير من الغراء مثل نقله إلى الملابس وغيرها من الأماكن. معرفة المزيد

2. الرطب الرطب: هناك بكرة بلاستيكية من السليكون ، عندما تكون رطبة ، تصبح لزجة وتزيل كل شعر القط والجزيئات الأخرى مثل بقع الغبار. يباع في الصيدليات والأطباء البيطريين ومحلات الحيوانات الأليفة. معرفة المزيد

3. قفازات فرك: هؤلاء الذين يقومون بعملية التنظيف أو تلك الخاصة بجراح اللاتكس الرطب يتحولون إلى مجموعة رائعة من الشعر ، وبالتالي يقومون بإزالتها دون عناء. سنقوم بتحريك اليد بطريقة دائرية ، وهو مفيد بشكل خاص عندما يكون الشعر على الأسطح مثل السجاد والأرائك والكراسي ، إلخ.

إذا كنت بصحة جيدة ، لتسهيل استخدامه ، يمكنك حجز واحدة لهذا الاستخدام ووضع اسم قطتك ، كتفاصيل عملية ومضحكة. معرفة المزيد

4. تخزين جورب أو اللباس الداخلي: بالنسبة للمناطق الصعبة ، ضع يدك ببساطة داخل جورب متوسط ​​وتمريرها من خلال الملابس أو أي قماش بحيث يتم لصقها على الشعر. تعمل هذه الخدعة أيضًا على تمريرها عبر شعر القطة ، لفّ الفرشاة في اللباس الداخلي. لا ينصح به للأنسجة المسامية التي تحبس الشعر. معرفة المزيد

5. تفريش القط: لا تطلق القطط الشعر فقط في موسم الذوبان ولكن طوال العام. لا سيما القطط المنزلية ، لأنها تتعرض للضوء الاصطناعي ، فإنها تطلق الكريات باستمرار.

تنظيف الأسنان بالفرشاة هو وسيلة فعالة لمنع pelambreras في جميع أنحاء المنزل. إن القيام بذلك مرة واحدة يوميًا مثالي أيضًا لصحة الحيوان. يجب أن نعتني بالفرشاة المختارة ، والتي ليست عدوانية للغاية لبشرتك. بالنسبة للباقي ، غالباً ما تحب القطط هذه الإيماءة. معرفة المزيد

ملاحظة: القفازات المطاطية التي تعمل كفرشاة عادةً ما تكون رائعة لإزالة شعر القط على أسطح مختلفة ، مثل النسيج المحشو النموذجي لأشجار الكشط.

6. حمام القط الخاصة المصقول: بالفرشاة على أكمل وجه هو ما نحصل عليه إذا استخدمنا فرش نوع Furmigator. إنها أدوات تقضي على 90٪ من الشعر الميت في الكلاب والقطط.

لا تقطع ولا تقص ، لكنها وحوش في التخلص من الشعر الزائد. إذا قمنا ، بالإضافة إلى ذلك ، باستحمام القطة ، ورعاية صحتها من خلال إطعامها بالغذاء الجيد ، فستكون النتيجة أكبر. معرفة المزيد

7. منشفة مبللة: إن تمرير منشفة مبللة يمكن أن يخدمنا جيدًا في حالات الطوارئ أو لإعطاء اللمسة النهائية عند استخدام طرق أخرى تترك آثارًا من الشعر. سننفقه مرارًا وتكرارًا إلى أسفل ، ونمد الثوب إذا لزم الأمر حتى لا يتجعد.

مثيرة للاهتمام بالنسبة للعناصر التي لا يمكن غسلها ، كوسيلة بديلة للخدعة التي تتكون من وضع الملابس في المجفف مع واحدة مع ورقة منعم القماش.

8. الاسفنج الاصطناعية: الإسفنجة الاصطناعية النموذجية ، أصغر الحلي التي تبيعها في أي متجر ، تعمل أيضًا على إزالة شعر القط من السجاد أو التنجيد أو الملابس بشكل عام. إنها طريقة مشابهة لما ذكرناه حول الفرشاة في المتوسط.

إذا كان الشعر مدمن مخدرات للغاية ، فإن الحيلة تتمثل في إضافة صودا الخبز قبل تمريرها. هذه المساحيق البيضاء تساعد على إطلاقها وتحسين النتائج. معرفة المزيد

9. مكنسة المطاط: إن المكنسة ذات الشعر المطاطي التي أخذتها فيليدا في يومها والآن يمكننا أن نجد حتى في الصين مبيدًا للشعر جيدًا. ببساطة ، يجب أن يتم تمريرها كما لو كانت فرشاة. بالطبع ، العصا ليست ضرورية ،)

بالمناسبة ، هذه الخدعة مستوحاة من فرشاة سحرية للقطط والكلاب التي تباع في maxizoo ، والتي تشبه إلى حد كبير. معرفة المزيد

10. فرشاة خاصة مع شعيرات منحنية: وهي مصممة خصيصا فرش لإزالة شعر الحيوانات الأليفة. أنها فعالة جدا.

في اتجاه واحد ، يبقى الشعر على الفرشاة بسهولة تامة ، وعلى العكس من ذلك ، تطلق الفرشاة الشعر لتسهيل المهمة. معرفة المزيد

11. فرشاة المخملية: إنها الفرشاة الكلاسيكية المضادة للبلاط ، والتي تفصل الشعر عن كونه مثبتًا على سطحه. لديهم مقبض مريح ، وعادة ما تكون حمراء والجزء النشط أفخم مخملي. يتم استخدامه الجافة والرطبة. معرفة المزيد

12. المماسح المهنية: تقوم الشاش المستخدم لتغطية المماسح المحترف بجمع الشعر جيدًا على الأرضيات ، ولكن عليك إزالته بعد القيام بكل غرفة لمواصلة تنظيف المنزل بفعالية.

في مصلحتهم ، يجب أن يكون الغسيل سهلًا ، ويمكن استخدامه عدة مرات ولكل منهم وجهان. مثيرة للاهتمام في كل من الطوابق terrazzo و enparquets.

13. بيكربونات الصوديوم: صودا الخبز التي لدينا في المطبخ مفيدة للغاية لإلغاء تثبيت الشعر الجامح من الأسطح. إنه قادر على القضاء على الكهرباء الساكنة التي تلتصق بها وتتركها أكثر مرونة. إنه مثالي للاستخدام قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو الفرشاة أو الإسفنج أو التخزين أو القفازات أو أي طريقة أخرى مماثلة. إذا تركناها تعمل لبضع دقائق ، فسوف تمتص الروائح أيضًا. معرفة المزيد


14. مكنسة كهربائية قوية أو مكنسة كهربائية: يمتص الفراغ الكثير من الشعر ، وهناك علامات تجارية تقدم ملحقات خاصة لفراغ شعر الحيوانات الأليفة. حتى أن هناك رؤوسًا خاصة لصيد الشعر على الأرضيات والمفروشات.

عدة نماذج دايسون التي تعترف فرشاة خاصة لتمرير مباشرة إلى الحيوانات الأليفة. يمكننا أيضا فراغ مباشرة على الملابس والمفروشات. موصى به للغاية للأرضيات والتنظيف العميق. من ناحية أخرى ، تجمع المكنسة الكهربائية الشعر أيضًا على الأرضيات والسجاد.

15. مكنسة كهربائية لاسلكية: مكنسة كهربائية لاسلكية محمولة ، واحدة من تلك التي تستخدم عادة للسيارة ، هي أيضا جيدة جدا لتنظيف المناطق الصغيرة التي يتراكم فيها شعر القط. إنها أكثر عملية من المكانس الكهربائية الكبيرة ، نظرًا لما يحمله البعض من البطاريات التي تمنحهم استقلالًا وأيضًا بسبب انخفاض وزنهم.

16. المتاح الغبار ممسحة فخ: تعتبر هذه المماسح المرفقة بأقواس من نوع المكنسة المطابق مثالية عندما تكون الأرضية نظيفة وليس من الضروري اجتياز المكنسة ، أي عندما نظفنا للتو وفجأة اكتشفنا أنه لا يزال هناك بعض الشعر.

يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا قمنا بالتنظيف في أيام بديلة ، لإجراء صيانة في أيام الراحة ، لأن بضع دقائق تكفي لتمريرها في جميع أنحاء المنزل. إذا كانت تبدو باهظة الثمن ، فهي ، يمكننا حل المشكلة عن طريق شراء بطاقة بيضاء. كما أنها تعمل على تنظيف الغبار من الأثاث وغيرها. في هذه الحالة ، استخدم قطع الغيار نفسها للأرضية أو لنوع خرقة.

دعونا لا ننسى المماسح ستوكات في شكل قفاز ، بل هي أيضا حل لتمرير طاولات العمل والأثاث بشكل عام ، لوحات المفاتيح وما شابه ذلك.

17. موتو مكنسة: مكنسة الممسحة الحديثة للغاية التي بدأوا بيعها في teletiendas والآن نجد في كل مكان ، بما في ذلك>. إنه نوع من الكتل المطاطية الدائرية التي تنزلق بذراع في العصا. العلامات التجارية والأسعار تختلف. معرفة المزيد

18. الروبوتات على شكل لوحة: إذا كانت مشكلتك هي جلود الشعر من الأرض ، وهي الكرات النموذجية التي تبدو مثل الغرب ، فسيكون منزلك مثاليًا مع هذه الروبوتات التي على شكل طبق ، والتي تعمل عن طريق البرمجة. إنهم وحدهم يفعلون كل شيء ، ومتى تريدون.

هناك مرشحات ، خاصة لجمع شعر القط والكلب والحيوانات الأليفة بشكل عام. بالطبع ، يتطلعون أيضًا إلى أي شيء آخر ، مثل كريات العلف التي يتم إسقاطها من وحدة التغذية والأوساخ والغبار وما إلى ذلك. إنها أعجوبة أتمتة المنزل ، ولكن الثمن باهظ.

19. vaporetta مكنسة كهربائية: لا يشبه القليل من التنظيف العميق الذي يعطينا بخار الماء من الآلات التي فراغ وتطهير في نفس الوقت. إنها آلات باهظة الثمن ، حيث تصل أسعارها إلى حوالي ألف يورو ، واستخدامها باهظ الثمن ، ولكنه يعد مكملاً لبقية الطرق ، فهو مثير للغاية.

20. قبل غسل الملابس: قبل وضع الملابس في الغسالة ، قم بإزالة الشعر ثم انقعه في الزفة ، مع كمية جيدة من الماء لفترة من الوقت ، بحيث يطلق المزيد من الحبيبات. ثم يغسل كالمعتاد. (انظر أيضا خدعة المجفف).

21. قبل الكي: إذا أخذنا ملابسنا خارج الغسالة ، واصلنا رؤية الشعر ، وبعد التجفيف ، يمكننا تمرير الشريط اللاصق أو غيره من الطرق المذكورة. بالطبع ، تذكر أن تفعل ذلك دائما قبل الكي.

22. مجفف: حل آخر ، والذي يعمل قبل الغسيل أو بدون الغسيل. هناك عدد قليل من المنعطفات في المجفف تكفي لضبط الشعر في الفلتر.

الأمر بسيط: ضع الثوب خمس دقائق ، ما دامت تعليمات الرعاية تسمح بذلك. سوف يتخلص الهواء المجفف من الهواء ، وستكون النتيجة أكبر إذا قدمنا ​​ورقة منعم ، لأننا سنقضي على الكهرباء الساكنة التي تبقي الشعر عالقًا. مثالي للصفائح أو البطانيات قبل الغسيل ، ولكن على سبيل المثال تناسب أفضل للفرشاة أو غيرها.

23. منظف النوافذ: في هذا لتنظيف شعر القطط ، عليك أن تجرب وتجرب حتى تجد أفضل طريقة. يمكنك أيضًا تجربة ترطيب منظف الزجاج المطاطي ، على شكل حرف T ، وتمريره عبر جميع أنواع الأسطح ، من الأرائك إلى القمصان. يمكن استخدامه أيضًا جافًا ، وفي كلتا الحالتين اسحب الشعر وتشكيل كرات يسهل إزالتها.

24. بلل يدك: في بعض الأحيان ، أبسط طريقة هي الأكثر فعالية. كل هذا يتوقف على السطح الذي يتعين علينا تنظيفه ، ولكن إذا رأينا أنفسنا في وضع حدودي أو ، إنه ببساطة عملية ، يمكننا حتى أن نساعد أنفسنا عن طريق رش الماء مسبقًا لسحب الفراء.

الخطوات التي يجب اتباعها سهلة للغاية: قم بتمديد السطح ، واحتفظ به بإحكام أثناء مرورنا على اليد المبللة. نرسم دوائر حتى نرفع الشعر ، الذي يشكل كرات. اعتمادًا على الثوب ، قد ترغب أيضًا في تمرير يدك من أعلى إلى أسفل باستخدام الطاقة. شطف وكرر العملية عدة مرات حسب الضرورة. وهذا كل شيء

25. بلل قطعة قماش: وأخيرا ، طريقة أخرى بسيطة مثل الطريقة السابقة. علينا فقط أن نأخذ أي قطعة من القماش ، من الأفضل أن تكون مصنوعة من القطن أو القطن ، بللها واستخدامها كما لو كانت فرشاة. يوصى بالمرور بشكل دائري. الكمال إذا كان لدينا قصاصات الغيار.

كتب بواسطة:

Video: كيفية التخلص من شعر القطط علي الملابساو الوبر من الغسل (يوليو 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send